كتابة : رقية خالد
آخر تحديث: 06/09/2020

وصفات شهية لوجبات الأطفال

الأطفال دائماً ما يأخذون الكثير من الاهتمام الآباء والأمهات في حياتهم بأكملها، منذ أن كانوا أطفال رُضع إلى أن يصلوا إلى مرحلة البلوغ، ويمكن تطبيق ذلك من خلال عمل وصفات شهية لوجبات الأطفال.
إن الأولاد في مرحلة طفولتهم يكونون بحاجة إلى اهتمام عالٍ والكثير من العناية، سواء كان الاهتمام في ملابسهم أو دراستهم أو طعامهم من خلال عمل وَصفات شهية لوجبات الأطفال.
وصفات شهية لوجبات الأطفال

وَصفات شهية لوجبات الأطفال سريعة

الأطفال من أكثر الفئات التي تنجذب لأنواع الطعام والمأكولات التي تحبها، ومن ضمن تلك المأكولات هي الوجبات السريعة، حيث أنه للوجبات السريعة الكثير من المعجبين من فئة الأطفال، فهم يحبونها كثيراً ودائماً ما يفرحون عندما يحصلون عليها.

ولكن تلك الوجبات السريعة يمكنها أن تحمل الكثير من الأضرار إذا كانوا الأطفال يأكلونها من خارج المنزل، ولهذا قمنا بوصف تلك المأكولات السريعة والشهية والتي يحبها الأطفال كثيراً بطرق سهلة وبسيطة حتى يتم تحضيرها في المنزل دون الحاجة إلى الطعام الخارجي.

فبهذه الطريقة يستطيع الأطفال أن يأكلوا الطعام الشهي السريع الذي يحبونه ولكن بطرق صحية أفضل وتحضير منزلي أحسن جودة، حيث أن صحة الأطفال هي الأهم بالنسبة لكل الأمهات.

ومن ضمن تلك المأكولات:

البطاطس المقلية

تعد البطاطس المقلية من أكثر المأكولات المحبوبة لدى الجميع باختلاف الأعمار، حيث أن البطاطس المقلية تعد من الوجبات السريعة والشهية التي تُشبع الأطفال ويستطيعون تناولها بجانب الكثير من الأصناف الأخرى.

الناجتس

الدجاج المقلي أو الناجتس من أكثر الوجبات التي ينجذب إليها الكثير من الأطفال، فعندما تقوم الأم بإعداد هذه الوصفة الشهية لأطفالها فإنها بهذه الطريقة تحافظ على صحتهم من جميع الأضرار التي يمكنها أن تلحق بهم إذا قاموا بتناول تلك المأكولات من الخارج.

البرجر

يعد البرجر من المأكولات الهامة التي قد وصلت لقلوب الكثير مننا وأكثرهم الأطفال، حيث أن الأطفال أصبحوا يريدون أن يذهبوا للمطاعم التي تصنع البرجر وتبيعه، ولكن إذا حرصت الأم على صناعة البرجر في المنزل وعدم الاعتماد على تلك المطاعم كان ذلك أفضل للأطفال.

وَصفات شهية لوجبات الأطفال في وجبة الغداء

الوجبات المنزلية تعد من أشهى وأفضل الوجبات التي يمكن تحضيرها للأطفال، حيث أنه لا يوجد وجبات آمنة أكثر من الوجبات التي تعدها الام بنفسها باستخدام المكونات الصحية والسليمة التي تعزز من صحة الأطفال وتجعلهم أقوى وأفضل.

فنقدم لكي بعض الوجبات الشهية التي تضيف العناصر الغذائية الهامة لجسد طفلك وتشعره بالشبع والقوة، كما أن تلك الوجبات ستكون مفيدة ومناسبة جداً على الغذاء من أجل صحة طفلك وسلامته ومنها:

دجاج مسحب

يعد الدجاج المسحّب من أشهى المأكولات الغذائية التي تحتوي على قيم غذائية كبيرة، فهو عبارة عن شرائح الدجاج التي لا يوجد بها عظام الدجاجة، وبالتالي يتم تقطيعها بشكل طولي حتى تكون مناسبة للأكل.

فيمكن للأم أن تأخذ هذه الشرائح وتقوم بتتبيلها جيداً، حيث أنه يمكن وضع تلك الشرائح مع بعض من الفلفل الأسود والملح كما يمكن إضافة الليمون أيضاً.

وكذلك يمكن إضافة بعض البابريكا التي تعطي طعماً شهياً ورائحة جميلة للأكلة ومن ثم يمكن إضافة البصل المفروم وترك الدجاج مع التتبيلة وقت كافي حتى تأخذ كل هذه الأطعمة.

وبعد ذلك يمكن للأم أن تقوم بقلي تلك الشرائح عبر غمسها في البيض والبقسماط المفروم ومن ثم وضعها في الزيت.

معكرونة النقانق

يمكن تحضير المعكرونة للأطفال بأكثر من طريقة وكل الطرق تنجح في هذا الأمر، حيث أن الأطفال دائماً ما يحبون المعكرونة في كل حالاتها ووصفاتها، فيمكن تحضير المعكرونة مع النقانق بطريقة سهلة وبسيطة.

حيث يجب إحضار المعكرونة وسلقها جيداً وبعد ذلك يمكن تحضير النقانق من خلال تحمير البصل والفلفل أولاً في الزيت، ومن ثم وضع النقانق والتوابل الخاصة بها، وعندما تصبح ناضجة يمكن إضافة الصلصة عليها ومن ثم المعكرونة.

وصفات شهية لوجبات الأطفال للمدارس

حياة الأطفال الدراسية مهمة جداً بالنسبة لكل الأمهات، حيث أن الطفل في هذا الوقت يقوم ببذل مجهود كبير في المدرسة والدراسة.

وبالتالي يكون بحاجة شديدة إلى الطعام الشهي والصحي حتى يكتسب القوة التي تجعله يقوم بكل تلك الأعمال، فالوجبات التي تحضرها الأم للطفل أثناء الدراسة يجب أن تكون مناسبة لهذا الوقت.

فمن ضمن تلك الوجبات:

ساندويتش البيض

يوجد الكثير من الأطفال الذين لا يحبوا البيض ولا يحبون تناوله، ولكن عندما تقوم الأم بصنع بعض اللمسات الخاصة بها على الساندويتش يتغير الوضع، فيمكن لساندويتش البيض أن يكون من أحب الساندويتشات بالنسبة لطفلك.

فيمكن صناعة هذا الساندويتش عن طريق وضع البيض الأومليت في عيش توست، كما يمكن إضافة بعض الجبنة الكيري التي يحبها الكثير من الأطفال، مع بعض قطع الخيار والطماطم.

ساندويتش المربى

تعد المربى من أكثر المأكولات التي تشمل قدر كبير من السكريات، وبالتالي فإن المربى تكون من أفضل الاختيارات التي يمكن إعدادها للطفل عندنا يكون في المدرسة.

فهي قادرة على أن تقوم بإضافة الكثير من القوة والطاقة لجسد طفلك وهذا يجعله أكثر تركيزاً وأكثر فهماً واستيعاباً وهذا بالطبع يؤثر على حياته الدراسية، كما يمكن إضافة بعض أنواع الفاكهة مثل الموز أو التفاح المُقطع.

وجبات صحية ومُغذية

الوجبات الصحية التي نعرفها كلنا يمكن للطفل أن يكرهها ولا يريد تناولها أبداً، ولكن هذه الوجبات هي أصح الوجبات وهي التي تقوم بتغذية الطفل التغذية الصحيحة والسليمة، حيث أنه من ضمن تلك الوجبات:

البطاطس المسلوقة

  • فالبطاطس المسلوقة أفضل بكثير من البطاطس المقلية، حيث أن سلق الخضراوات بصفة عامة يحافظ عليها وعلى كل ما تمتلكه من الفوائد والقيم الغذائية الهامة.
  • ولكن البطاطس المقلية فهي تقوم بفقد بعض تلك العناصر الهامة أثناء قليها، بالإضافة إلى أنها تشرب الكثير من الزيت عند وضعها فيه وهذا ليس صحياً، فيمكن تحضير البطاطس المسلوقة مع وضع القليل من الجبن بداخلها مما يجعلها شهية أكثر.

وصفات حلويات للأطفال

الكثير من الأطفال يحبون الحلويات كثيراً ويميلون لتناولها بكثرة، هي من المأكولات اللذيذة والتي تحتوي على قدر كبير من الطاقة والحيوية وتضيف الكثير من القوة لجسد الطفل نظراً لأنها تحتوي على السكريات الكثيرة.

ولكن لا يجب أبداً الإفراط في تناول تلك الحلويات، ومن ضمن الحلويات التي يميل لها الأطفال:

سمبوسة البف

حيث أن هذه الأكلة من الأكلات الخفيفة على معدة الطفل والتي يحبها أيضاً، حيث يمكن تحضيرها عن طريق استخدام الشوكولاتة ووضعها مع الجوز أو اللوز أو أي نوع من أنواع المكسرات التي يحبها طفلك.

وبعد ذلك يتم خلطهم جيداً وفردها على عجينة البف، وبعد ذلك يمكن لفها جيداً والتأكد من غلقها بإحكام وبعد ذلك يمكن وضعها في الفرن حتى تأخذ لونها الذهبي الجميل، وهذا يمكن حدوثه عن طريق دهن السمبوسة بفرشة مغمسة بالبيض جيداً قبل إدخالها إلى الفرن.

الكيكة

تعد الكيكة من أفضل أنواع الحلويات التي يحبها الأطفال وفي نفس الوقت لا تحتاج مجهود أو مكونات كثيرة، فيمكن إضافة الكثير من المكونات المختلفة للكيكة مثل الفواكه المجففة وأيضاً الشوكولاتة والمكسرات.

إن التغذية من أكثر الأشياء المهمة التي يجب الاهتمام بها خصوصاً مع الأطفال، ويمكن عمل ذلك بسهولة من خلال تحضير مجموعة من وصفات شهية لوجبات الأطفال.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ